الثلاثاء 28/مايو/2024

دعوات لمواجهة قرارات أونروا التقليصية ضد لاجئينا بلبنان

دعوات لمواجهة قرارات أونروا التقليصية ضد لاجئينا بلبنان

 
دعت منظمة ثابت لحق العودة في لبنان، إلى وضع برنامج تحرك فلسطيني موحّد لمواجهة قرارات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، “الجائرة بدءاً برفض كل مكونات المجتمع الفلسطيني نظام الاستشفاء الجديد”.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم: “للأسف، نحن أمام مؤسسة دولية لا تُراعي أبسط مبادئ حقوق الإنسان وحقوق اللاجئين في العيش الكريم، خصوصاً أن هذه المؤسسة معنيّة بالتزام دولي تجاه توفير الخدمات على مختلف الأصعدة للاجئين الفلسطينيين لحين العودة الكريمة لهم”.

وشددت على أن “سياسة تقليص الخدمات تضر بواقع اللاجئين وقضيتهم وتُساهم في التسويق لمشاريع شطب حق العودة”.
 
وبينت: “المطلوب بشكل عاجل الضغط على وكالة “الأونروا” للتراجع عن قراراتها”.

وذكر: “بالإضافة إلى تشكيل خلية أزمة فلسطينية من الفصائل والمؤسسات واللجان الشعبية والأهلية للبدء بتحرك شعبي شامل في كل المناطق في لبنان وعدم اقتصاره في منطقة جغرافية واحدة، مثل ما يحصل اليوم من حراك شعبي متميز في منطقة صور جنوب لبنان”.

وأوضح سامي حمود مدير منظمة ثابت لحق العودة – لبنان، إن أونروا تطبق نظام استشفاء جديد أعلنت عنه منذ فترة وأوعزت إلى طواقمها الطبية في المناطق للبدء بتنفيذه بالتنسيق مع المستشفيات الخاصة والحكومية والهلال الأحمر الفلسطيني”.

وتابع: “وصدر عن بعض المستشفيات منع دخول بعض الحالات المرضية ودفع فواتير، وعدم مسؤوليتها عن أي مريض لبناني (مجّنس من أصل فلسطيني) يحمل كرت إعاشة في أي من الدخول أو الطوارئ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...