عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

5 فوائد لتناول الماء الدافئ فور الاستيقاظ

5 فوائد لتناول الماء الدافئ فور الاستيقاظ

يُعد العلاج بالماء الدافئ، الطريقة الأفضل للتخلص من الأمراض بحسب دراسة يابانية حديثة أظهرت أن شرب الماء الدافئ فور الاستيقاظ من النوم، يعمل على التخلص من السموم داخل الجسم.

ووفق مختصي التغذية؛ فإن شرب الماء الدافئ صباحًا يعمل على تطهير عملية الهضم، وتجنب الإمساك، وتخفيف الألم في حال الإصابة بتشنجات عضلية، وإنقاص الوزن الزائد، وتحسين الدورة الدموية، إضافة إلى إيقاف الشيخوخة المبكرة.

وحسب علم “الايورفيدا” الذي يعتمد على الطب الطبيعي أو الطب التقليدي؛ فإن شرب الماء الدافئ أفضل للصحة من البارد.

ونضع بين يديك الفوائد المترتبة على شرب الماء الدافئ صباحًا، وفق ما أورده موقع “healthtipsportal” الإلكتروني.

أولا: يزيل سموم الجسم:

يعمل الماء على تحلل الطعام المتراكم في الجهاز الهضمي والمحافظة على عملية الهضم السليمة، بيد أن الماء الدافئ يزيد من تحلل الطعام بشكل أسرع.

ويؤدي شرب الماء البارد أثناء تناول الطعام أو بعده، إلى زيادة سماكة الدهون في الجسم، وينصح مختصو التغذية باستبدال الماء البارد بالدافئ على مدار اليوم.

ثانيا: يعالج الإمساك:

إن تناول الماء الدافئ يوميا يؤدي إلى التخلص من الإمساك المزمن المرافق للتشنجات المؤلمة والانتفاخ، لأنه يحفز الأمعاء على العمل.

ثالثا: يخفف من ألم المعدة:

يُنصح بأن تشرب السيدات خلال فترة الدورة الشهرية، كوبًا من الماء الدافئ صباحًا، حيث يعمل على استرخاء عضلات المعدة، ما يخفف من التشنجات المصاحبة لها.

رابعا: يؤدي إلى خسارة الوزن:

شرب كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم، ما يعزز من عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

خامسا: التقليل من عوارض الشيخوخة المبكرة:

تُعد الشيخوخة المبكرة كابوسًا لكل سيدة، ويُسهم شرب كوب من الماء الدافئ -الذي يعمل على تصفية السموم من الجسم- في تأخير هذه العملية، حيث يعمل الماء الدافئ على زيادة مرونة الجلد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات