عاجل

الأحد 02/يونيو/2024

السبانخ والسلمون والأفوكادو تتربع على عرش الأطعمة الصحية

السبانخ والسلمون والأفوكادو تتربع على عرش الأطعمة الصحية

بعد سنوات من تصنيف الطعام وقياس كميات الفيتامينات والمعادن والمغذياتالطبيعية والفوائد الصحية، أصبح العلماء وخبراء التغذية على دراية تامةبأنواع الطعام الصحي الذي يجب استخدامه في نظامنا الغذائي.

موقع “Health Mind Bodies” الصحي نشر قائمة تحتوي على أفضل 9 أطعمةصحية، بحسب احتوائها على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجهاالجسم. وتضم القائمة، بحسب الترجمة من بوابة “العين”:

أولًا: السبانخ
من أفضل الأكلات الصحية الغنية بالمغذيات، ومن الممكن أن تحصل عليه طازجًاأو مجمدًا أو معلبًا، ويمنحك طاقة للجسم، ولا يحتوي على الكثير منالسعرات الحرارية، وهو غني جدًّا بفيتامين “A” وفيتامين “K”.

ثانيًا: الكرز البرّيّ
يستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، وأفضل أنواعه هو الكرز البري المجفف، وهو مناسب كوجبة خفيفة أثناء النهار؛ لأنه يحتوي على الطاقة التي تشعرنا بالشبع بين الوجبات، ويحتوي على فيتاميني “A” و”C”.

ثالثًا: سمك السلمون
يُعد وجبة ممتازة سواء كان غير ناضج، مدخنًا أو مطبوخًا جيدًا، فهو يحتويعلى أوميجا 3، ويزوِّد الجسم بالبروتين والدهون المفيدة، ويحتوي على العديدمن أنواع الفيتامينات والمعادن منها فيتامينات “B12، D، B6″، والبوتاسيوموالفسفور والسيلينيوم والنياسين.

رابعًا: الأفوكادو
من أنواع الفاكهة المفيدة جدًّا، والتي تحتوي على الكثير من الفوائدالصحية، على الرغم من أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، ليست كباقيأنواع الفاكهة التي تكون نسبة الدهون فيها قليلة أو منعدمة؛ لأن 75% منالدهون الموجودة في الأفوكادو هي دهون مفيدة للجسم، وهو خالٍ منالكوليسترول والصوديوم.

خامسًا: البروكلي
من الأكلات الصحية الممتازة كطبق جانبي مع الوجبات الرئيسة، وأفضل طريقةللحصول على المواد المغذية والطعم الأفضل، أن يُطهى بالبخار، والأليافالموجودة في البروكلي تساعد في عملية الهضم، وهو أفضل مصدر للكالسيومويحتوي على الكثير من فيتامين “C”.

سادسًا: اللوز
خيار ممتاز كوجبة جانبية؛ فهو غني جدًّا بالبروتين ويحمي من الإصابةبالنوبات القلبية، كما يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويحتوي علىالعديد من المغذيات الطبيعية مثل الحديد وفيتامين “B2”.

سابعًا: الشمندر
على الرغم من صعوبة تحضيره وطبخه، إلا أن الشمندر مفيد جدًّا للجسم؛ فهويحتوي على البورون الذي يشعرك بالطاقة، وهو مفيد جدًّا لصحة العقل، ويساعدكعلى التحكم بضغط الدم؛ لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتاميناتوالمعادن.

ثامنًا: البطاطا الحلوة
تعدّ وجبة رائعة للأطفال، تحتوي على الألياف الحيوية لعمل الجهازالهضمي، وتحتوي على مضادات الأكسدة وكميات كبيرة من فيتامين “A”.

وتقي البطاطا الحلوة من السكتات الدماغية، وتحافظ على نضارة البشرة، وتساعد على الاسترخاء.

تاسعًا: التوت الأحمر
يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...