عاجل

السبت 18/مايو/2024

هآرتس: الغالبية الساحقة للوائح الاتهام بـالتحريض تُقدم ضد العرب

هآرتس: الغالبية الساحقة للوائح الاتهام بـالتحريض تُقدم ضد العرب

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الجمعة (11-12) إنه منذ بدأت موجة انتفاضة القدس طرأ ارتفاع في كمية التحقيقات ولوائح الاتهام على التحريض على العنصرية والعنف، في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وفتح 105 ملفات من هذا النوع، ورفعت 27 لائحة اتهام، في أغلبيتها العظمى على التحريض في الشبكات الاجتماعية – مقابل نحو 50 ملفًّا في النصف الثاني من العام 2015.

وقالت الصحيفة العبرية إنه في العام 2013 كله لم ترفع إلا ثلاث لوائح اتهام على جرائم كهذه. ولكن لم يبرز فقط الارتفاع في كمية الملفات، بل وهوية المحقق معهم، (فهم في أغلبيتهم الساحقة عرب).

55 من الملفات فتحت على إنفاذ غائي تجاه العرب ممن أعربوا عن تأييدهم لمنفذي العمليات في الشبكات الاجتماعية، و50 ملفًّا آخر لم تصنف حسب الأصل، ولكن محافل ضالعة في الأمر تقول إنه بلا شك إن أغلبيتهم هم عرب.

ويقول المحامي عرام محاميد من مركز “عدالة” إن الإنفاذ بحق العرب وثيق.. سريع ومركز، أما عند الحديث عن اليهود فإنه يغَض النظر؛ ففي التصفح للفيس بوك نلتقي بمنشورات تحريضية من جانب يهود لا ترفع بحقهم لوائح اتهام بل ولا يخضعون للتحقيق. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...