الأحد 19/مايو/2024

موقع أمني يحذر من خطر تطبيقات الاختبارات عبر فيسبوك

موقع أمني يحذر من خطر تطبيقات الاختبارات عبر فيسبوك

انتشرت في الآونة الأخيرة تطبيقات تحت مسميات “اختبارات – مسابقات”، هدفها جمع أكبر كم من المعلومات عن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع فيسبوك.

وحسب موقع المجد الأمني، من أبرز هذه التطبيقات: (اكتشف مستوى ذكائك – أي بلد يناسب شخصيتك –الزعيم الأقرب لشخصيتك –المعني الخفي لأسمك – إنتا شبه مين؟..الخ).

وبعد تحري خبراء موقع “المجد الأمني” التقنيين عن مصدر هذه التطبيقات تبين أنها مصممة من قبل شركة صهيونية مقرها تل الربيع تدعى”APOS)Aposense)”، تمكن هذه التطبيقات مصمميها من الدخول إلى صفحات المستخدمين والحصول على بعض المعلومات.

 ومن أبرز المعلومات، حسب الموقع الأمني، الصور الخاصة، كشف الرسائل، المنشورات وإمكانية الاختراق، إضافة إلى تحديد الأي بي، وسحب المعلومات الشخصية المخزنة في الفيس بوك.

وتقوم هذه التطبيقات، كما أشار الموقع، بإستغلال هذه البيانات المخزنة على الفيسبوك والوصول إليها وتعمل على الاتصال بحسابات المستخدمين وتنقل كامل بياناتهم ومشاركاتهم وخصوصيتهم الى قاعدة بيانات خاصة بهذه التطبيقات، وتدعي أنها لا تقوم بحفظ أي معلومة شخصية متعلقة بحساباتهم.

وحذر الموقع الأمني من أن هذه المسابقات والاختبارات تمثل انتهاكاً واضحاً لخصوصية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال ما تقوم به من جمع أكبر كم من المعلومات عنهم، ونقلها من حساباتهم على الفيس بوك إلي سيرفرات أخرى تتبع للمخابرات الصهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات