الإثنين 13/مايو/2024

نجاح طريقة جراحية جديدة لتوسيع القناة الشوكية لمريض بغزة

نجاح طريقة جراحية جديدة لتوسيع القناة الشوكية لمريض بغزة

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الخدمة العامة بغزة برئاسة استشاري جراحة المخ والأعصاب د . محمود أبو خاطر القادم من ألمانيا من إجراء عملية جراحية بطريقة جديدة لتوسيع القناة الشوكية لمريضة تبلغ من العمر 67 عاما.

وكان من المقرر تحويل المريضة للعلاج بالخارج كونها تعاني من وزن زائد وهشاشة في العظام ومن الضغط والسكري.

وقال د. أبو خاطر في تصريح صحفي إن المريضة أجرت عملية جراحية لاستئصال الغضروف قبل 15 عاماً وحضرت الي مستشفى الخدمة العامة وهي تعاني من آلام شديدة في الظهر وصعوبة في الحركة وبداية عدم استقرار في الفقرات القطنية.

وأشار إلى أنه  تقرر إجراء العملية لها بطريقة جديدة تجرى لأول مرة في قطاع غزة  دون أن تحتاج للسفر والعلاج بالخارج، وذلك من خلال إجراء جراحي دقيق على نطاق ضيق يتماشى مع حساسية الوضع الصحي للمريضة.

وتم استئصال التليفات والغضاريف المسببة بالضيق في القناة الشوكية في المستوى الرابع والخامس القطني والأول العجزي بنجاح.

وأضاف د. أبو خاطر أن هذه الطريقة الجديدة تفتح آفاقا جديدة ومبشرة لمرضى قطاع غزة وخاصة الذين يعانون من ضيق في القناة الشوكية ويصاحبهم أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري وهشاشة في العظام، حيث كانت هذه الأمراض سبباً في منع إجراء الكثير من الجراحات لهؤلاء المرضى لحساسية وضعهم الصحي ويتم غالبا تحويل علاجهم للخارج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....