الأحد 19/مايو/2024

إصابة 4 مستوطنين في عملية طعن بـكريات جات

إصابة 4 مستوطنين في عملية طعن بـكريات جات

أصيب أربعة مستوطنين بجروح، أحدهم في حالة الخطر، في عملية طعن مساء اليوم السبت (21-11) في مستوطنة “كريات جات”، داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وقال موقع 0404 العبري، إن أربعة مستوطنين أصيبوا في عملية طعن أحدهم حالته حرجة، في شارع الملك داود بمستوطنة كريات جات المقامة على أراضي المواطنين في قرية عراق المنشية، لافتاً إلى أن المنفذ انسحب من المكان.

وذكر الموقع أنه بالتوازي مع ذلك سمع إطلاق نار في الشارع المذكور دون أن تحدد ملابسات ذلك، أو خلفية عملية الطعن.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان شرطة الاحتلال، في تصريح مكتوب “أقدم مشتبه على طعن عدد من الأشخاص في كريات جات في الجنوب”، مشيرة إلى أن  قوات كبيرة من الشرطة، هرعت إلى المكان، وشرعت في أعمال البحث عن المنفذ، جنبا إلى جنب مع الشروع بأعمال التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات المتعلقة بعملية الطعن.

وذكرت السمري في تصريح ثانٍ، إن عملية الطعن تمت على خلفية ما وصفته بـ”قومية معادية”، مشيرةً أن حالة أحد المستوطنين الجرحى “بالغة الخطورة”.

ولفتت أن قوات كبيرة تستعين بمروحية شرطية تقوم بأعمال البحث عن منفذ عملية الطعن.

وفي وقت لاحق، أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال منفذ العملية.

 

وذكر موقع nrg العبري، إن المعتقل المنفذ هو عامل فلسطيني من دون تصريح من منطقة الخليل، وعمره 17 عاما، وهو: محمد شاكر محمد طردة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين آخرين من أقاربه ادعت أنهما قدما له المساعدة، وهما: رأفت محمد جبرين طردة، وفارس خليل احمد طردة. مساعد. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات