الجمعة 26/أبريل/2024

مفتاح .. أول فيلم كارتوني عربي يتعرّض لقضية اللاجئين الفلسطينين

مفتاح .. أول فيلم كارتوني عربي يتعرّض لقضية اللاجئين الفلسطينين

في إطار الجهود المبذولة لإحياء قضيتهم والتحذير من إسقاط حقهم في العودة إ لى وطنهم، وبحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية محمد صبيح وعدد من المهتمين، ينظّم إتحاد الأطباء العرب في القاهرة عرضاً خاصاً لأول فيلم كارتون عربي عن اللاجئين الفلسطينيين.

ويعقب عرض الفلم ندوة بعنوان “الفن في خدمة القضية الفلسطينية”، تتحدث فيها منتجة الفلم ومصممته فنّانة الكاريكاتير أميه جحا، عن تطويع الفن لخدمة القضية الفلسطينية، وعن الظروف التي أحاطت بعملية إنتاج الفلم، خاصة في ظروف الحصار الحالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وقال الدكتور جمال عبد السلام المدير التنفيذي للجنة الإغاثة والطوارئ بالإتحاد “أن فكرة عرض فيلم مفتاح جاءت في إطار دعم الإتحاد لحقوق الشعب الفلسطيني، وهي ليست المرة الأولى التي ينظّم فيها الاتحاد مثل هذه العروض والندوات لخدمة قضايا الأمة”.

وأشار عبد السلام إلى أن تنظيم عرض الفيلم “جاء لأنه يتعرّض لقضية العرب المحورية، التي يُراد تصفيتها وإنهاءها، كما أنه يأتي في سياق المحافظة على حق عودة اللاجئين الفلسطيني إلى وطنهم”.

يُذكر أن الفنانة أمية جحا سبق لها الحصول على المركز الأول عربياً في رسوم الكاريكاتير سنة 2001، وتساهم برسوماتها في عدد من الصحف والمجلات والمواقع العربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات