الجمعة 24/مايو/2024

مسؤول صهيوني: سنوافق بالكلام على المبادرة العربية وسنرفضها على الواقع

مسؤول صهيوني: سنوافق بالكلام على المبادرة العربية وسنرفضها على الواقع

ألقى مسؤول صهيوني، عشية القمة العربية المقررة في الرياض، قنبلة سياسية من العيار الثقيل، حين كشف النقاب عن أن الحكومة الصهيونية ستعلن أمام العالم أنها ستقبل بالمبادرة العربية؛ إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن الحكومة سترفض تطبيقها على أرض الواقع كما هي.

ورداً على سؤال طرح عليه عما إذا كانت الحكومة الصهيونية تعلن موافقتها على المبادرة العربية من باب التكتيك ولن تلتزم بها؛ أجاب رئيس لجنة الخارجية والأمن في البرلمان الصهيوني تساحي هنغبي، للقناة العاشرة في التلفزيون العبري قائلاً: “لنستبدل كلمة تكتيك بكلمة ديناميكية!”.

وأضاف هنغبي أن الكيان الصهيوني “سيسعى إلى جعل خارطة الطريق ومن ثم رؤية بوش هي المرجع السياسي للمبادرة السعودية”، وتابع: “لن نعود إلى حدود 1967 وحتى اليسار (الصهيوني) لم يعد يطالب بذلك وسنعتمد رؤية الرئيس بوش في تبديل أراضي مع الفلسطينيين ونطالب العرب بإنهاء التحريض ونبذ الإرهاب”، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته؛ أشار تقرير بثه التلفزيون العبري الليلة الماضية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية “تتمسك هذه الأيام اكثر من أي وقت مضى بالدول العربية “المعتدلة”، وأن الجهود الأمريكية حثيثة وعميقة لشطب أو تهميش بند حق العودة للاجئين الفلسطينيين الوارد في قرار قمة بيروت العربية سنة 2002.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة...