الأربعاء 22/مايو/2024

مفتى فلسطين يطالب بتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق

مفتى فلسطين يطالب بتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق

دعا الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، جميع الجهات المختصة والمسؤولة إلى حماية اللاجئين الفلسطينيين في العراق، الذين يتعرّضون للقتل والاختطاف على يد ميليشيات مسلحة.

وقال حسين: “إن الفلسطينيين في العراق، يعانون من القتل والاختطاف والاضطهاد، وأنهم لا يأمنون على أرواحهم وأملاكهم”، لا سيما ما جرى من قتل أربعة منهم وخطف العشرات قبل أيام في حي البلديات في وسط العاصمة العراقية بغداد.

وطالب جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية، بالعمل على إعادة الفلسطينيين إلى وطنهم، وكذلك استقبالهم وفتح الحدود لهم، ليتمكنوا من النجاة بأرواحهم وأملاكهم، وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

واستنكر المفتي حسين ما تقوم به بعض الجماعات في العراق من فرض أتاوات على الفلسطينيين المقيمين هناك، وأعرب عن استغرابه من حدوث مثل هذه الممارسات ضد الفلسطينيين في دولةٍ عربية إسلامية، مناشداً الجميع دون استثناء، أن يمارسوا الضغوط وأن يبذلوا كل ما يستطيعون من جهود لحماية الفلسطينيين في العراق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية ووفد قيادة حماس يشارك في تشييع رئيسي

هنية ووفد قيادة حماس يشارك في تشييع رئيسي

طهران - المركز الفلسطيني للإعلام شارك إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة في تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي...