الأحد 28/أبريل/2024

الجهاد الإسلامي: نرفض الحديث عن التهدئة في ظل العدوان الصهيوني على شعبنا

الجهاد الإسلامي: نرفض الحديث عن التهدئة في ظل العدوان الصهيوني على شعبنا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها ترفض الحديث عن أي تهدئة مع العدو الصهيوني، وخاصة في هذه الفترة التي يتواصل فيها العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وقال خضر حبيب، القيادي في الحركة، “لسنا مستعدين لأي تهدئة مع العدو الصهيوني، لأننا لا نرى جدوى من ذلك، فقد نقض العدو هذه التهدئة التي كانت في قطاع غزة، من خلال عدوانه المتكرر على مدن الضفة والقطاع”.

وأشار حبيب إلى أنّ هناك مشروعاً قُدِّم من بعض الأطراف الفلسطينية لاستكمال التهدئة وشمولها الضفة المحتلة، مؤكداً “موقف الحركة الواضح بأنه لا يمكن الحديث الآن عن تهدئة مع الكيان الصهيوني الذي يصر على استهداف الشعب الفلسطيني وممارسة الاغتيالات”، كما قال.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد قوله “إنّ العدو الصهيوني يريد أن تظل يده طليقة في استهداف وضرب شعبنا”، مشيراً إلى أنّ الجانب الصهيوني إن كان يريد تهدئة؛ فعليه وقف العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، وتابع قوله “إذا نفّذ العدو التهدئة فإننا سننظر في إعلان التهدئة”.

وعن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قال حبيب؛ “إننا لن نقف حجر عثرة في تشكيل الحكومة، وسنكون أول من يقدم المساعدة لها، ولكن ليس على حساب شعبنا وحقه في المقاومة مادامت هناك ممارسات بشعة بحق شعبنا الفلسطيني”، حسب تصريحه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...