الأربعاء 22/مايو/2024

السلطة في الضفة تعتقل 3.. ومعتقلان يواصلان الإضراب

السلطة في الضفة تعتقل 3.. ومعتقلان يواصلان الإضراب

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية ملاحقاتها واعتقالاتها للمواطنين على خلفية سياسية، إذ اعتقلت أمس 3 مواطنين، فيما تواصل اعتقال آخرين دون أي سند قانوني، بينهم معتقلان مضربان عن الطعام. 

ففي طوباس، اعتقلت المخابرات العامة الليلة الماضية الأسير المحرر والمعتقل السابق لعدة مرات رامي شريدة، رغم مرور أقل من شهر على زواجه.

إلى ذلك، اعتقلت المخابرات العامة في الخليل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين علاء أبو عرام بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما اعتقلت المنشد عاصم القواسمي من منزل عائلته صباح اليوم.

وفي سياق متصل، يواصل الأسير المحرر أنس الهشلمون إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي في سجون السلطة في الخليل لاعتقاله دون تهمة.

فيما أعلن مرافق الرئيس الراحل ياسر عرفات محمد الداية إضرابه عن الطعام وتناول الدواء إلى حين الإفراج عنه، حيث يعاني من ظروف صحية ونفسية صعبة أدت لمحاولته الانتحار في سجون السلطة.

وأما في قلقيلية فقد رفضت أجهزة السلطة الإفراج عن كل من الأسير المحرر أحمد حسنين المعتقل لديها منذ 285 يوما، والأسرى المحررين ميسرة عفانة، وصالح داود، وعبد الله ولويل، ومحمود خدرج، ولؤي فريج، وإبراهيم زيد، وصالح أبو صالح المعتقلين منذ ما يزيد عن 4 أشهر، رغم وعودات لذويهم بالإفراج عنهم أمس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات