عاجل

الأحد 26/مايو/2024

وقفة بغزة احتجاجا على حجب المواقع وتضامنا مع الصحفي الخطيب

وقفة بغزة احتجاجا على حجب المواقع وتضامنا مع الصحفي الخطيب

نظمت قناة الأقصى الفضائية، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الزميل أحمد الخطيب المعتقل لدى مخابرات سلطة رام الله منذ ثلاثة أيام، طالب خلالها المشاركون بالإفراج الفوري عنه.

وشارك في الوقفة التضامنية مدير عام قناة الأقصى الفضائية محمد ثريا، وممثلون لوسائل إعلامية، إلى جانب مجموعة من الزملاء الصحفيين.

وعبر الزملاء خلال الوقفة عن تضامنهم مع الزميل الخطيب واستنكارهم اعتقاله، وطالبوا بالإفراج الفوري عنه.

و عبر مدير مكتب “المركز الفلسطيني للإعلام” بغزة رزق الغرابلي عن تضامنه مع الزميل الخطيب، مطالبا بالإفراج الفوري عن الزميل الخطيب، والتوقف عن ملاحقة الإعلاميين في الضفة.

وعلى صعيد حجب السلطة الفلسطينية المواقع الإعلامية، أكد الغرابلي أن سياسة السلطة غير مفهومة وسلوكها مفلس في مواجهة الحقيقة، مشددا على أن السلطة تصطف مع الاحتلال الصهيوني في مواجهة الإعلام الفلسطيني الحر.

وقال: “لا أتوقع للإعلام الفلسطيني أن يستسلم، وسنكشف زيف هويته وحقيقة وجهه للعالم الحر”.

من جانبه أكد مدير عام فضائية الأقصى محمد ثريا أن اعتقال الزميل الخطيب يأتي في سياق تقييد حرية الإعلام وملاحقة الصحفيين على أيدي أجهزة سلطة رام الله، مشيرا إلى أن الوقفة التضامنية مع الزميل الخطيب تأتي للتأكيد على أن الصحافة ليست جريمة.

بدوره عبر رئيس تحرير وكالة صفا ياسر أبو هين عن استنكاره الشديد لاعتقال الزميل الخطيب، مشيرا إلى أنه لا يجوز زجّ الصحفيين في أقبية السجون، مشيرا إلى أن ملاحقة الصحفيين واعتقالهم جريمة يعاقب عليها القانون.

يذكر أن جهاز المخابرات في رام الله اعتقل الصحفي أحمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية، من نعلين، ظهر السبت 1-7-2017 على خلفية عمله الصحفي.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات