الأربعاء 24/يوليو/2024

مئات المستوطنين المتطرفين يواصلون اقتحام الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح

مئات المستوطنين المتطرفين يواصلون اقتحام الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، في ثاني أيام عيد الفصح الذي يستمر أسبوعاً.

أعلنت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان لها أنّ أكثر من 700 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى الأربعاء بحماية من الشرطة الإسرائيلية، والعدد مرشح للزيادة لأنّ عمليات الاقتحام تجري على دفعات.

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ الشرطة الإسرائيلية التي سمحت للمتطرفين بتنفيذ اقتحاماتهم من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، تقوم بالتضييق على المصلين المسلمين.

وأظهرت لقطات مصورة شرطة الاحتلال وهي تُبعد المصلين والمرابطين من الفلسطينيين عن الأقصى، لتسهيل اقتحام المستوطنين لللمسجد.

وأفاد شهود عيان أنّ عناصر شرطة الاحتلال انتشروا في ساحات المسجد الأقصى لتأمين حماية المستوطنين الذين كانت أعدادهم تزداد تدريجياً أثناء الاقتحام.

وتسود حالة من التوتر الشديد أنحاء البلدة القديمة في مدينة القدس، وسط دعوات جماعات يمينية إسرائيلية وجماعات الهيكل المزعوم لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى عيد الفصح اليهودي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هيئة الأسرى: أسرى عوفر يعانون مجاعة حقيقية

هيئة الأسرى: أسرى عوفر يعانون مجاعة حقيقية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر الإسرائيلي يواجهون ظروفا حياتية وصحية صعبة،...