السبت 18/مايو/2024

في ثالث أيام عيد الفطر.. 30 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

في ثالث أيام عيد الفطر.. 30 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

رغم عراقيل الاحتلال وإجراءاته المشددة في البلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة، أدّى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ثالث أيام عيد الفطر.

وتمكن نحو 30 ألف مصلٍ من أداء صلاة الجمعة في الأقصى، متجاوزين حواجز الاحتلال العسكرية وقيوده المفروضة على المسجد المبارك.

وشهدت أبواب المسجد الأقصى توافد المصلين منذ ساعات الصباح، وتحديداً عبر بابي الأسباط والعمود، فيما أوقفت قوات الاحتلال شباناً ودققت في هوياتهم، ضمن انتهاكاتها وتضييقاتها على الفلسطينيين.

وكان أكثر من 60 ألف مصلٍ أدوا صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى الأربعاء الماضي، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بالاعتداء على عدد من المصلين أثناء خروجهم من المسجد.

وجاءت حشود المصلين تلبية لدعوات أطلقتها حراكات شبابية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، في المسجد الأقصى، ومواصلة الرباط فيه في الأيام التي تليه.

وأكدت الدعوات على ضرورة التواجد الدائم في الأقصى في ظل ما يحاك من مؤامرات استيطانية تهويدية، رامية لذبح البقرة الحمراء وتدنيس المسجد الأقصى وفرض تقسيمه زمانياً ومكانياً، وصولاً لهدم المسجد وإقامة الهيكل المزعوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...