الثلاثاء 07/مايو/2024

كمين الأبرار .. القسام يعرض مشاهد لعملية نوعية ضد الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)

كمين الأبرار .. القسام يعرض مشاهد لعملية نوعية ضد الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)

خانيونس – المركز الفلسطيني للإعلام

عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد متلفزة توثق كمين نوعي نفذته ضد قوات الاحتلال في منطقة الزنة شرق خانيونس.

وأطلقت كتائب القسام اسم “كمين الأبرار” للعملية التي عرضت تفاصيلها من لحظة التخطيط حتى التنفيذ عصر يوم السابع والعشرين من رمضان من النقطة صفر في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس.

وأظهرت المشاهد في بداياتها عددا من مقاتلي القسام وهم يستعرضون خطة الكمين وتفاصيل تنفيذه، وصوت دعاء بتحقيق أهدافه، مع إشارة إلى أنه من قيام المقاتلين في الليلة السابقة له، (ليلة الـ27 من رمضان).

تلا ذلك إعلان أحد المقاتلين مع إخفاء هويته، قيام القسام بإعداد كمين محكم لقوة من الاحتلال قوامها فصيل مشاة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وتعامله مع الآليات التي جاءت لإسناد قوة المشاة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وتضمنت المشاهد قيام مقاتلي القسام بإعداد عبوات الكمين وزراعتها في المنطقة التي شهدت تنفيذ الهجوم، ثم بدء وصول جنود الاحتلال لمنطقة الكمين، مع الإشارة إلى أنهم فصيل مشاة كوماندوز قوامه 30 عسكريا.

وأظهرت المشاهد بعدها إطلاق رصاص كثيف تجاه أفراد القوة وسقوط عدد منهم قتلى، وأصوات صراخ الجنود، مع الإشارة إلى أنه تم الإجهاز على 10 منهم من المسافة صفر، فيما لاذ باقي الجنود بالهرب تجاه أحد المنازل المفخخة الذي تم تفجيره كذلك.

وتضمنت المشاهد استهداف آليات قوات النجدة بعد وقوعهم في كمين مجموعة مضاد الدروع (الياسين 105) وعمليات إجلاء الجنود القتلى.

ووجه أحد مقاتلي القسام رسالة في نهاية المقطع قال فيها إن هذه المشاهد عينة مصغرة مما يعانيه جيش الاحتلال المهزوم في وحل غزة، والتي سمحت الظروف الأمنية بعرضها.

وقال مصدر قيادي بالقسام للجزيرة: ما يظهر في المشاهد المصورة جانب من العملية وما حدث ولم يتم توثيقه أكبر بكثير.

وأكد المصدر قيادي أن الإعداد والتجهيز لهذا الكمين تم طوال ٥٠ يوما في منطقة الزنة، مضيفا: وفق معلومات استخبارية ورصد مكثف حددنا مسار عودة جنود وآليات العدو وأعددنا الكمين.

وسبق أن أعلنت كتائب القسام تمكن مجاهديها من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف “الياسين 105” وفور تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقًا تم استهدافهم بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد.

وقالت: أكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإيقاع عدد آخر بين قتيل وجريح، في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات