الثلاثاء 25/يونيو/2024

هيئة حقوقية: ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 8610 منذ 7 أكتوبر

هيئة حقوقية: ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 8610 منذ 7 أكتوبر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت هيئة الأسرى وشؤون المحررين ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، إلى 8 آلاف و610 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير (في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر 2023 “بلغت أكثر من 8610، حيث اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، 22 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم فتاة وطفل جريح يبلغ من العمر 8 سنوات وأسرى سابقون”.

وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق المؤسستين على محافظات طولكرم ونابلس وطوباس (شمال)، ورام الله (وسط)، وأريحا (شرق)، وبيت لحم (جنوب).

وفي سياق متصل قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ ارتكب مساء أمس جريمة بحقّ الطفل جود أشرف وليد حميدات البالغ من العمر 8 سنوات من مخيم عقبة جبر في أريحا، وذلك بعد أنّ أقدم الجنود على إطلاق النار عليه، واحتجازه لاحقًا.

وأوضح نادي الأسير، أنّه وبعد المتابعة تبين أنّ الطفل حميدات محتجزًا في مستشفى (هداسا العيسوية)، ولم يتسنّ لنا التّأكد من حالته الصحية سوى أنّه إصابته في الرقبة، والحالة (القانونية) التي يخضع لها.

وبموازاة عدوانه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة مخلفا إضافة إلى الاعتقالات 497 شهيدًا ونحو 4 آلاف و950 جريحا، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية حتى مساء الاثنين.

وتشن إسرائيل عدوانا غاشما على غزة خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.​​​​​​​​​​​​​​

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...