الجمعة 03/مايو/2024

القسام يجهز على 14 جنديًّا صهيونيًّا بـ 5 عمليات نوعية في خانيونس

القسام يجهز على 14 جنديًّا صهيونيًّا بـ 5 عمليات نوعية في خانيونس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن قتل 14 جنديًّا صهيونيًّا في خمس عمليات نوعية في خانيونس.

وقالت “القسام” في بيان لها اليوم السبت إن مجاهديها تمكنوا من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركافاه بقذائف “الياسين 105″، في منطقة الزنة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت الكتائب أن قوة إنقاذ صهيونية تقدمت لمكان تفجير الدبابات، وذلك بعد أن أعدّ لهم المجاهدون حقل ألغام مُسبقًا فتمّ استهدافها بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، ما أسفر عن مقتل 6 جنود وتحولهم لأشلاء، إضافة لوقوع عدد آخر بين قتيل وجريح.

وتابعت “القسام” أن الحدث لا يزال جاريًا؛ وأن مروحية إنقاذ صهيونية وصلت لمحاولة انتشال الجثامين ونقل المصابين.

وفي بلاغ آخر، قالت: بعد عودتهم من خطوط القتال .. أكد مجاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” واستهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم في منطقة حي الأمل بمدينة خانيونس.

وأكدت الإجهاز على 5 جنود صهاينة من المسافة صفر وإصابة عدد آخر وتدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة “تاندوم” في منطقة حي الأمل، إلى جانب تدمير دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة العمل الفدائي في المنطقة.

وقالت: عاود مجاهدونا استهداف قوات النجدة والجنود الذين فرّوا من المكان وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بمنطقة الحدث بعبوة مضادة للأفراد وأكد مجاهدونا مقتل 3 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإصابة عدد آخر بجراح

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...