الأحد 05/مايو/2024

قوات الاحتلال تشنّ حمل دهم واعتقالات في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تشنّ حمل دهم واعتقالات في الضفة الغربية

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية فجر اليوم الجمعة، عدداً من المواطنين خلال عمليات دهم بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات مع المقاومين.

ففي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر راعي جنوب غرب المدينة، وداهمت العديد من المنازل، وفتشتها وحققت مع ساكنيها ميدانياً.

ودارت مواجهات عنيفة في البلدة، أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال، وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع إصابة في الظهر خلال المواجهات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فحمة جنوب جنين، وشنت عمليات دهم وتفتيش بعدد من المنازل، وحققت مع ساكنيها.

وأطلق مقاومون الرصاص على قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة فحمة، وعلى إثر ذلك، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى البلدة، وباشرت عمليات تمشيط واحتجاز مواطنين والتحقيق معهم ميدانيا، واعتقلت ثلاثة شبان على الأقل.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس، واعتقلت الشاب سامح بشارات بعد اقتحام منزله.

وواجه المقاومون في المخيم قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع.

أمّا في الخليل، فقد داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد مؤمن فايز المسالمة في بلدة دورا جنوب المدينة، ونكلت بأفراد عائلته، وأخذت قياسات المنزل تمهيداً لهدمه في وقت لاحق.

وينسب الاحتلال للشهيد المسالمة تنفيذ عملية الطعن عند مدخل مجمع تجاري في مستوطنة غان يفني شرقي مدينة أسدود المحتلة، مساء الأحد الماضي، والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين بجراح خطيرة، وأعلن أمس الخميس عن مقتل أحدهم متأثرا بجراحه.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وداهمت عدة منازل وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من العمال الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، خلال اقتحام بلدة إذنا غرب الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...