الجمعة 26/أبريل/2024

وسط هجمات للمستوطنين.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

وسط هجمات للمستوطنين.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، تخللتها اشتباكات ومواجهات مع المواطنين.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، المنطقة الشرقية من شارع القدس وحاجز بيت فوريك، ترافقها جرافة عسكرية، وسط مداهمة عدد من المنازل في مخيم بلاطة وإطلاق نار.

وأوضح الناطق باسم الهلال الأحمر، أنّ أحد الشبان (27 عاماً) أصيب بالرصاص الحي بالقدم، خلال اقتحام مخيم بلاطة، وقامت طواقم الإسعاف بنقله إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، فجر اليوم الثلاثاء، وبالتزامن مع ذلك، اعتدى عشرات المستوطنين على مواطنين وهاجموا منازل تقع على مقربة من مستعمرتي “كرمي تسور” و”غوش عتصيون” المقامتان على أراضي جنوب وشمال البلدة.

كما هاجم المستوطنون مركبات المواطنين على مدخل البلدة ومشارف الشارع الالتفافي المحاذي لها، وعرقلوا حركة المواطنين. حيث زعم جيش الاحتلال، أنّ نيراناً أطلقت من بلدة بيت أمر باتجاه منازل المستوطنين في مستعمرة “كرمي تسور”، وأصابت رصاصة أحد المنازل.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة دورا جنوب الخليل، وداهمت العديد من منازل المواطنين، ونفّذت عمليات تفتيش وتخريب واعتداء، واعتقلت ثلاثة شبان.

أمّا في جنين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال معززة بالآليات العسكرية، فجر اليوم الثلاثاء، المدينة وداهمت عدة أحياء وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية انّ قوات الاحتلال نشرت القناصة على أسطح عدد من البنايات، وخصوصا في حي الألمانية، حيث داهمت العديد من المنازل وحطمت محتوياتها، وتعمدت الحاق اضرار بالمركبات المتوقفة على جنبات الشوارع بالقرب من دوار المنطقة الصناعية.

وأضافت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين لؤي فيصل تركمان، وحمزة وائل كامل سمودي، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتحطيم محتوياتهما في الحيي الشرقي والألمانية.

كما داهم الاحتلال منزل المواطن سيف محمد الناجي في حي البساتين، وأعتدي على أسرته بالضرب وهدد بتصفيته ما لم يسلم نفسه.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، مساء أمس الإثنين، في قرى فقوعة وعربونة، والجلمة، وعرانة، بمحافظة جنين، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس أنّ قوات إسرائيلية خاصة اعتقلت الشاب محمد هيثم دراغمة، على طريق قرية الجديدة جنوب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، المواطن أمير جعفر نواف من بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت في شوارعها، واعتقلت قبل انسحابها.

أمّا في بيت لحم، فقد أصيب طفل، مساء أمس الإثنين، بعد أن دعسه مستوطن بمركبته في قرية كيسان شرق المدينة.

وأفاد رئيس مجلس قروي كيسان، موسى عبيّات، بأنّ مستوطناً صدم بمركبته الطفل محمد سامي عودة غزال (13 عاماً) أثناء ركوبه دراجته الهوائية على الشارع الرئيس، وقد أصيب الطفل في أنحاء جسده، حيث نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها، والمعتقلون هم: علي عيسى طقاطقة (25 عاماً)، وأحمد خالد طقاطقة (26 عاماً)، والفتى محمد أمجد طقاطقة (16 عاماً)، وذلك.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون متطرفون، مساء أمس الإثنين، أفاد مصادر محلية أنّ عدداً من المستوطنين، بحماية جنود الاحتلال، هاجموا منازل المواطنين في حي تل الرميدة، وسط مدينة المدينة، ورشقوها بالأوساخ.

أمّا في القدس المحتلة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، وأجبرت المعتكفين فيه على مغادرته.

كما اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون على المصلين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء صلاة التراويح.

وأفاد شهود عيان بأنّ شرطة الاحتلال وعدداً من المستوطنين اعتدوا بالضرب على المصلين في منطقة باب الخليل، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى، وأضافوا أنّ شرطة الاحتلال اعتقلت شابين قرب باب الخليل، عقب خروجهما من المسجد.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، عند حاجز مخيم شعفاط العسكري، شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....