الجمعة 26/أبريل/2024

“الهلال الأحمر”: الاحتلال يطالب المتواجدين بمستشفى “الأمل” بالخروج منه “عراة”

“الهلال الأحمر”: الاحتلال يطالب المتواجدين بمستشفى “الأمل” بالخروج منه “عراة”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني بأن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر كلا من مستشفى الأمل ومستشفى ناصر في خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط قصف عنيف جدا وإطلاق نار كثيف”.

وقال الهلال الأحمر في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد، إن “طائرات الاحتلال المسيّرة تطالب جميع الموجودين في مستشفى الأمل بالخروج منه (عراة)”، وسط “إطلاق قنابل دخانية على المستشفى لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج منه، وآليات الاحتلال تغلق بوابات مستشفى الأمل بالسواتر الترابية”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 170 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و518 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....