الجمعة 26/أبريل/2024

خلال الأيام القادمة.. قد نشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع في شمال غزة

خلال الأيام القادمة.. قد نشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع في شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، نداءً إلى المجتمع الدولي، لإنقاذ سكان شمال القطاع الذين يعانون من تفاقم الكارثة الإنسانية واتساع رقعة المجاعة، محذرة من أنّ قصف تجمعات الجياع أصبح روتيناً يومياً تمارسه قوات الاحتلال.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنّ المساعدات البرية التي تصل إلى شمال قطاع غزة قليلة جداً، ولا تكفي أحداً، محذّرة من أنّ الجوع سيفتك بكافة سكان شمال غزة، بسبب قلة المساعدات.

وأضاف بيان الوزارة أنّ قصف تجمعات الناس الجياع أصبح أمراً اعتيادياً يمارسه الاحتلال يومياً، ويشاهده المجتمع الدولي على الشاشات، ومحاولة الحصول على وجبة من المساعدات القليلة قد تعني الموت المحقق.

وأطلقت الوزارة نداء لإغاثة أهالي شمال غزة، قالت فيه: لا تتركوهم فريسة للجوع والقصف والمرض، الأطباء سيموتون، والمرضى سيموتون، وحذّرت الوزارة من أنّ العالم سيشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع خلال الأيام القادمة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، صرّح أمس الاثنين، أنّ أفراد الطواقم الطبية يعانون من المجاعة التي تضرب شمال غزة، موضحاً أنّ ألفين من الكوادر الطبية العاملة في شمال القطاع لم يجدوا لهم إفطاراً في اليوم الأول من شهر رمضان.

ويحل رمضان هذا العام بالتزامن مع تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تفتك بأهالي قطاع غزة، نتيجة حرب التجويع التي يشنّها الاحتلال على الشعب الفلسطيني، إضافة إلى عرقلة وصول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي نتج عنه العديد من الوفيات، وخصوصاً بين الأطفال والمسنين في شمال قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....