الأحد 05/مايو/2024

400 شهيد و1300 جريح باستهداف الاحتلال باحثين عن لقمة العيش في غزة

400 شهيد و1300 جريح باستهداف الاحتلال باحثين عن لقمة العيش في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أظهرت معطيات نشرها المكتب الإعلامي الحكومي، استشهاد 400 مواطن وإصابة 1300 آخرين جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منتظري المساعدات جنوب غزة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له، الثلاثاء: يصر جيش الاحتلال على استهداف الباحثين عن لقمة عيش أولادهم لسد جوعهم، ويمعن في سياسة تجويع ابناء شعبنا سيما في شمال قطاع غزة الذي يعاني معالم مجاعة حقيقية وسط انعدام تام لغالبية المواد والسلع الأساسية وشح كبير في المساعدات.

وأكد أن الاحتلال استهدف مجددا المواطنين المنتظرين دخول المساعدات على دوار الكويت صباح اليوم، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وعشرات الجرحى.

والليلة الماضية استشهد 9 مواطنين وأصيب 38 على الأقل جراء استهداف الاحتلال منتظري المساعدات قرب دوار الكويت.

وقال المكتب الإعلامي: هذه الجريمة الجديدة ترفع أعداد الشهداء الذين قتلهم الاحتلال وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من ٤٠٠ شهيد و١٣٠٠ جريح حتى الآن.

وشدد على أن ما يفعله جيش الاحتلال من استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات يثبت زيف كل الحديث عن محاولات التخفيف من واقع المعاناة شمال القطاع، ويؤكد أن سياسة التجويع هي عنوان مخطط الاحتلال حاليا إلى جانب ما يرتكبه من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وقال: إن ما يشجع الاحتلال على المضي قدما في هذه الجريمة هو رضوخ المجتمع الدولي لإملاءاته وعدم جديته في إنهاء معاناة شعبنا عبر وقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بشكل كافي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...