الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يصدق على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة

الاحتلال يصدق على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

صدقت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات “معالي أدوميم” و”أفرات” و”كيدار”.

وأشارت “القناة 13” الإسرائيلية إلى أن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء صدق على بناء 3500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن القرار يشمل إقامة الوحدات الاستيطانية في مستوطنات معاليه أدوميم وكيدار شرق القدس، وإفرات جنوب القدس.

وأعلن وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش عزم حكومة الاحتلال مواصلة سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية مشيرا إلى إصدار أكثر من 18 ألف رخصة بناء هذا العام في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف سموتريتش وهو زعيم حزب الصهيونية الدينية اليميني ووزير في المجلس الحربي في منشور على منصة إكس “إلى جانب تراخيص البناء، نقوم باستثمار ضخم في تطوير البنية التحتية للنقل والتوظيف ونوعية الحياة”، وفق زعمه.

ونفذت سلطات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر شباط الماضي 1195 اعتداءً، تناوب على تنفيذها جيش الاحتلال بـ 1066 اعتداء والمستوطنون بـ 129 اعتداء في استمرار لسلسلة التصاعد الكبير والخطير في الاعتداءات التي ترافقت ولا زالت متسترة بغطاء العدوان الرهيب على شعبنا في قطاع غزة، وما رافقه من قوانين الطوارئ التي تعطي الضمانة للمحتلين بتنفيذ المزيد من الجرائم.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان: إن الإجراءات الاحتلالية الاستعمارية أخذت شكلاً عقابياً انتقامياً بشكل خطير، تمثلت بمصادرة مساحات شاسعة من الأرض لا سيما مصادرة 2640 دونماً من أراضي المواطنين في برية القدس المحتلة نهاية شباط، من أجل إحداث تواصل جغرافي بين مستعمرتي معاليه أدوميم وكيدار وبالتالي عزل قرى القدس وفصلها تماماً عن التجمعات البدوية في المنطقة.

كما استمرت في مخطط المناطق العازلة حول المستعمرات بإصدارها أمراً لوضع اليد لأغراض عسكرية على الأراضي المحيطة بمستعمرة متسبية داني المقامة على أراضي المواطنين في دير دبوان شرقي رام الله تبلغ مساحتها 18 دونماً.

وأكد شعبان، أن هذا الأمر من شأنه أن يمنع وصول المواطنين إلى أكثر من 320 دونماً تحيط بهذه المستعمرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...