الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يشرع بعمليات تجريف في سلوان

الاحتلال يشرع بعمليات تجريف في سلوان

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي -صباح الأربعاء- بعمليات تجريف وتخريب لممتلكات الفلسطينيين في بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال جرفت أرضًا وهدمت جدرا استنادية لعائلة برقان في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، بعد عمليات تجريف وحفر ببلدة حزما أمس لمصلحة شق طريق استيطاني.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافتين أمس، قرية شقبا غرب رام الله، وهدمت غرفة زراعية، وثلاثة بركسات للماشية، للمواطن سعدات شلش، في منطقة أبو سبع غرب القرية.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير/شباط الماضي، تزامنا مع استمرار معركة طوفان الأقصى، وما يرتكبه من مجازر وإبادة جماعية في قطاع غزة.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” في تقريره الدوري، (4241) انتهاكا للاحتلال ومستوطنيه بالضفة والقدس خلال الشهر الماضي، استشهد خلالها (36) مواطناً.

وبلغت عدد الاعتداءات الاستيطانية (12) اعتداءً، تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية؛ فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (143) اعتداءً.

ودمرت قوات الاحتلال والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها بعدد (132) منشأة، فيما صادرت (55) من الممتلكات الخاصة بالمواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات