الجمعة 26/أبريل/2024

الهندي: طوفان الأقصى ستزيد الشعب الفلسطيني صلابة والاحتلال فشل بتحقيق أهدافه

الهندي: طوفان الأقصى ستزيد الشعب الفلسطيني صلابة والاحتلال فشل بتحقيق أهدافه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد نائب الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” محمد الهندي اليوم الاثنين، أن “إسرائيل” فشلت في سحق المقاومة الفلسطينية، ولم تنجح في استعادة أي أسير لها في قطاع غزة.

وشدد الهندي خلال كلمة في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة بالعاصمة اللبنانية بيروت، أنّ هذه المواجهة (طوفان الأقصى) ستزيد الشعب الفلسطيني صلابة وقوة وقدرة، على مواجهة التحديات المستقبلية.

ولفت إلى أن “من يتجنب مواجهة إسرائيل في المنطقة سيعيش عبدا لها وللولايات المتحدة”، مشددًا أنّه “في نهاية هذه الجولة سيتقلص وزن إسرائيل في المنطقة والعالم”.

وتابع محمد الهندي أنه “حتى لو مرت صفقة التهدئة في غزة فإن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي لن تتوقف”.

رأى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى هدنة في غزة؛ لإخراج الأسرى الإسرائيليين وليس لإيقاف المعارك، مردفًا: “من المفارقة أن تعطي أميركا السلاح لإسرائيل وتلقي فتات الطعام للفلسطينيين”.

ويُحمّل الفلسطينيون المسؤولية الكاملة للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي و”إسرائيل” عن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء، ومسؤولية المجاعة وتعزيز سياسة التجويع، ومسؤولية 19 نوعًا من أنواع الجرائم ضد الإنسانية التي ارتُكبت في قطاع غزة.

يُذكر أنّ المقاومة أسرت في عملية “طوفان الأقصى” يوم السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، نحو 239 إسرائيليًا على الأقل (بينهم ضباط وجنود)، في مستوطنات ونقاط عسكرية ومدن إسرائيلية، بادلت عشرات منهم مع الاحتلال خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام وانتهت مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقبل أيام أعلنت كتائب القسام عن مقتل 70 من الأسرى الإسرائيليين، الذين كانوا لديها إثر القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، في وقتٍ تتواصل الجهود الدولية والعربية، للتوسط بين حركة “حماس” والاحتلال؛ من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وإتمام صفقة تبادل بين الطرفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...