الجمعة 26/أبريل/2024

لليوم الـ 149.. القسام يواصل التصدي للعدوان وإسقاط المسيّرات الصهيونية

لليوم الـ 149.. القسام يواصل التصدي للعدوان وإسقاط المسيّرات الصهيونية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 149 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (586) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3021) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6805) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبث الإعلام العسكري مساء اليوم مقطع فيديو أظهر مشاهد من استيلاء مجاهدي القسام على طائرتين من طراز “Skylark” في حي الزيتون بمدينة غزة.

سرايا القدس

بدورها قالت سرايا القدس في بلاغ عسكري: بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خانيونس.. أكد مجاهدونا استهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ (RPG) وتفجير مبنى تم تفخيخه مسبقاً تحصنت به قوة صهيونية أوقعتهم بين قتيل وجريح.

وبثت مشاهد من استهداف مجاهديها لجنود وآليات العدو الصهيوني في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

كما قصفت بقذائف الهاون مواضع تجمع آليات وجنود العدو الصهيوني في محور التقدم “نتساريم” جنوب مدينة غزة.

وأكد في بلاغ عسكري أنّ مجاهديها  قصفوا بقذائف الهاون تجمعاً لجنود العدو، كما خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة.

وأكدت أنها استهدفت بصاروخ (107) موجه مبنى تحصنت به قوة صهيونية أوقعتهم بين قتيل وجريح.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

ويواصل مجاهدو القسام خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور التوغل بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات الصهيونية المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105” وقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات والقذائف المضادة للأفراد.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات