السبت 27/أبريل/2024

وقفات في الضفة دعما للمقاومة وإسنادا لغزة وللأسرى

وقفات في الضفة دعما للمقاومة وإسنادا لغزة وللأسرى

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت مدن الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، عددا من الوقفات الإسنادية؛ دعما للمقاومة، ونصرة لأهلنا في قطاع غزة، وللأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونُظمت الوقفات الإسنادية في مراكز المدن بمحافظات الضفة الغربية المحلتة، تلبية لدعوة حراكات شبابية ومؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية والإسلامية، والاتحادات والنقابات .

ففي الخليل، نظمت وقفة ومسيرة انطلقت من دوار ابن رشد دعماً لغزة والأسرى الذين يتعرضون لحملة قمع وحشية من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وفي بيت لحم، نظمت وقفة في باب الزقاق ببيت لحم دعماً لغزة والأسرى في ظل الحملة القمعية المستمرة بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال وأدت لاستشهاد 10 منهم.

وفي رام الله، انطلقت مسيرة حاشدة من دوار المنارة وسط مدينة رام الله، دعماً وإسنادً لقطاع غزة وللأسرى في سجون الاحتلال، ووسط هتافات داعمة للمقاومة.

وفي نابلس، طالب مشاركون في مسيرة ووقفة على دوار الشهداء، بضرورة الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال وإنقاذ حياتهم، خلال المسيرة المساندة للأسرى ورفضا لسياسية التنكيل بهم ولوقف العدوان على قطاع غزة.

وفي طولكرم، نظمت وقفة على دوار جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم دعماً لغزة والأسرى وتجديدا للبيعة للمقاومة.

وفي قلقيلية، نظمت وقفة حاشدة وسط مدينة قلقيلية، دعماً لغزة والأسرى في ظل الحملة القمعية التي يتعرضون لها من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وفي جنين، خرجت مسيرة حاشدة عقبة وقفة في جنين دعما وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت في وقت سابق، إلى المشاركة الفاعلة والحاشدة في الوقفات المركزية والفعاليات المختلفة في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء.

ووجهت مؤسسات الأسرى والقوى والفعاليات المختلفة الدعوة إلى اعتبار الثلاثاء يوم غضب وطني، نصرة لأهلنا في غزة ولأسرانا في سجون الاحتلال، ورفضًا للإبادة الجماعية المستمرة بحقّ شعبنا في غزة.

ويأتي يوم الغضب في ضوء العدوان الشامل على شعبنا في كافة أماكن تواجده، وعلى أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...