الجمعة 03/مايو/2024

بلدية غزة: العدوان دمر منظومة الحوسبة والتحكم في القطاع

بلدية غزة: العدوان دمر منظومة الحوسبة والتحكم في القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت بلدية غزة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي دمر منظومة الحوسبة والاتصالات والتحكم الخاصة بالبلدية، في استهداف مباشر ومتعمد لمباني البلدية في المقر الرئيس والمقار الأخرى التي استهدفها ضمن العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأوضحت البلدية، في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أنّ عدد المرافق التي دمرها واستهدفها الاحتلال والخاصة بمنظومة الحاسوب والاتصالات بلغت ستة مرافق.

وأكدت أنّ تدمير الاحتلال لهذه المرافق ألحق أضراراً كبيرة في منظومة عمل البلدية، وهي محاولة لنشر الفوضى وإعدام المعلومات والبيانات الخاصة بالبلدية والمواطنين.

وطالبت البلدية المنظمات الدولية بالإسراع والعمل على إعادة إعمار ما دمره الاحتلال من مرافق مدنية وإنسانية وخدماتية وتمكين البلدية من توفير الخدمات الإنسانية التي يكفلها القانون الدولي الإنساني ويمنع الاحتلال المواطنين من الحصول عليها.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن سلطات الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت حتى اليوم الاثنين 29 ألفًا و782 شهيدًا، 70 ألفًا و43 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وتسببت الحرب أيضًا في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...