الجمعة 03/مايو/2024

الأردن ينفذ 4 إنزالات جوية إغاثية في غزة بشكل مباشر

الأردن ينفذ 4 إنزالات جوية إغاثية في غزة بشكل مباشر

عمان –  المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، أنها نفذت أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة، اليوم الاثنين، بتوجيهات من العاهل الأردني عبدالله الثاني.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا، فقد ضمت الإنزالات أربع طائرات من نوع C130 إحداها تابعة للجيش الفرنسي تحمل على متنها مساعدات إغاثية.

وتحتوي المساعدات على مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، “تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب”.

واستهدفت هذه الإنزالات الجوية “إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب” بحسب ما ورد في التقرير.

وقال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري، في إيجاز صحفي، إن هذه العملية “هي استمرار للجسر الجوي الذي ينفذه سلاح الجوي الملكي ابتداء من 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 وحتى اليوم، وهي مستمرة حتى وقف العدوان على قطاع غزة”.

وأوضح أن الإنزال الأول كان “لإيصال المساعدات لكنيسة محاصرة عشية عيد الميلاد، أما عملية اليوم (الاثنين) استهدفت إيصال المساعدات إلى 11 موقعا على امتداد ساحل قطاع غزة على البحر المتوسط من الشمال وحتى جنوب القطاع”.

وأكد الجيش الأردني أنه مستمر “بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية، عبر جسر جوي، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا (شبه العسكري شرق عمّان) باتجاه مطار العريش الدولي (في مصر)، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة”.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و 782 شهيدا، وإصابة 70 ألفا و 43 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...