السبت 27/أبريل/2024

صرخ “فلسطين حرة”.. وفاة طيار أميركي أحرق نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن

صرخ “فلسطين حرة”.. وفاة طيار أميركي أحرق نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اليوم الاثنين، وفاة طيار في البحرية الأميركية، بعد أن أحرق نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن، احتجاجاً على الحرب في غزة.

وتوفي الطيار “آرون بوشنيل” (25 عاما) متأثراً بالحروق الخطيرة التي أصيب بها أمس الأحد، حيث أضرم النار في جسده أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجاً على ما يبدو على الحرب في غزة.

كما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن متحدث باسم إدارة الإطفاء أنّ أفراداً من جهاز الخدمة السرية الأميركية تمكنوا من إخماد النيران المشتعلة في جسد الطيار، ثم نقل لاحقاً إلى المستشفى مصاباً بحروق خطيرة.

وكان الطيار “بوشنيل” قد ظهر بزيه العسكري في تسجيل مصور بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، قال فيه: إنّه “لن يكون متواطئاً بعد الآن في الإبادة الجماعية”، ثم أضرم النار في نفسه وهو يصرخ “فلسطين حرة”.

يشار إلى أنّ سفارة دولة الاحتلال في واشنطن كانت هدفاً للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب على غزة، في إطار المظاهرات الحاشدة المؤيدة للفلسطينيين التي شهدتها الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الاحتجاج في ظل دعم الإدارة الأمريكية للعدوان الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وقد أدّى هذا العدوان إلى استشهاد نحو 30 ألف فلسطيني، ودمار هائل في البنية التحتية، وسط اتهامات لإسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” أمام محكمة العدل الدولية .

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...