الجمعة 26/أبريل/2024

لليوم الـ 142.. القسام يواصل الالتحام مع آليات وجنود العدوّ

لليوم الـ 142.. القسام يواصل الالتحام مع آليات وجنود العدوّ

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 141 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (577) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2991) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6600) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبثت كتائب القسام، اليوم الأحد، في قناتها على تليغرام، مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وجنود العدو في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

من جانبها قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 تجمعاً لجنود وآليات العدو محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأشارت السرايا، إلى أنّ مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني محيط صالة النجوم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وقالت في بلاغٍ عسكريٍ آخر: قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار الـ 60 تمركز جنود العدو محيط بوابة “أبو أبسل” شرق خانيونس.

كما استهدفت بصاروخ موجه (107) جنود العدو المتمركزين في “قلبة 22” شرق المقبرة الشرقية في جباليا وأوقعناهم بين قتيل وجريح.

بدورها قالت كتائب الأقصى في غزة إنها نفذت عدة مهام عسكرية خلال آخر 72 ساعة من معركة طوفان الأقصى.

وأشارت لخوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع الاحتلال بالأسلحة الرشاشة في محور قتال حي الزيتون.

ولفتت في بلاغ عسكري، إلى استهداف مجاهديها لدبابة ميركفاه بقذيفة “تاندوم” وأصبناها إصابة مباشرة في محور قتال حي الزيتون.

وقالت:  قصفنا تجمعات لجنود العدو في محور التقدم نتساريم شمال شرق المنطقة الوسطى برشقة صاروخية من نوع 107.

وأكدت خوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع العدو وآلياته بالأسلحة المتنوعة وقذائف R.B.G في محور قتال حي الأمل بمدينة خانيونس.

كما اشتبكت كتائب شهداء الأقصى مع قوة من جيش الاحتلال تحصنت داخل منزل، وأوقعنا القتلى والجرحى، وتم اغتنام جزء من المعدات العسكرية للجنود ومقتنياتهم الشخصية.

وبحسب بلاغ عسكري، قصف مجاهدها تجمعات لآليات وجنود العدو في جنوب حي الزيتون بصواريخ قصيرة المدى من نوع 107.

ونشرت، من جانبها، كتائب المجاهدين صورا لقنص 6 جنود إسرائيليين غربي خان يونس في عملية مشتركة مع سرايا القدس.

يذكر أنّ معركة طوفان الأقصى بدأت فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....