الجمعة 03/مايو/2024

اليوم الـ 141.. القسام يواصل استهداف آليات وجنود العدو

اليوم الـ 141.. القسام يواصل استهداف آليات وجنود العدو

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 141 على تواليا، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، من قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري -السبت- عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات المتواصلة التي يخوضها المجاهدون مع قوات العدو المؤللة والراجلة، وعمليات القنص واستهداف الآليات الصهيونية بقذائف “التاندوم” وعبوات “شواظ” المضادة للدروع.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:
18:56 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “تاندوم” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة
19:04 | تمكن مجاهدو القسام من قنص ضابط صهيوني ببندقية “الغول” القسامية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة
19:30 | كتائب القسام تدمر ناقلة جند صهيونية بعبوة “شواظ” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة وتوقع طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وأسفرت عمليات المقاومة حتى اللحظة عن مقتل (577) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2991) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6600) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.
وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...