الجمعة 03/مايو/2024

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال الاسرائيلي يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموت

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال الاسرائيلي يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموت

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وزراة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة: إنّ الاحتلال الاسرائيلي يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموث، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأضافت الوزارة في بيان لها على تلغرام، أنّ استمرار العدوان على غزة يعني المزيد من الإبادة الجماعية، وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.

وحذرت الوزارة من أنّ أكثر من نصف مليون مواطن مقيمين في شمال غزة، يواجهون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت.

وأوضحت الوزارة أنّه يوجد في قطاع غزة نحو 350 ألف مريض مزمن، و 60 ألف سيدة حامل، ونحو 700 ألف طفل، يتعرضون لمضاعفات خطيرة، نتيجة لسوء التغدية، والجفاف، وعدم توفر الإمكانيات الطبية.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 140 على قطاع غزة، أعلنت الوزارة أنّ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 104 شهداء، إضافة إلى 160 إصابة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة إلى 29514 شهيداً، و 69616 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن الجدير ذكره، أنّه لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...