الجمعة 03/مايو/2024

مناصرو فلسطين يحرجون هيلاري كلينتون: أنت مجرمة حرب منافقة

مناصرو فلسطين يحرجون هيلاري كلينتون: أنت مجرمة حرب منافقة

برلين – المركز الفلسطيني للإعلام

واصل مناصرون للقضية الفلسطينية، مطاردة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون خلال مشاركتها في فعالية أُقيمت في العاصمة الألمانية برلين؛ بسبب مواقف الأخيرة الموالية للاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانًا مدمرًا على قطاع غزة.

وأثارت هيلاري كلينتون غضب المناصرين لفلسطين خلال كلمتها خلال فعالية “السينما لأجل السلام” خلال إجابتها على سؤال ما إذا كانت مصدومة من ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين في غزة، بالقول: “بالطبع لست مصدومة لأن هذا ما يحدث في الحروب”.

وعبر عن انحيازها المتواصل لدولة الكيان الصهيوني رغم إجرامها بحق غزة عبر القول: أنّ “إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها”، وهذه الجملة دفعت إحدى المشاركات في الفعالية إلى مواجهة “كلينتون” قائلةً لها: “إسرائيل لا تدافع عن نفسها، بل إنها الإبادة الجماعية التي تمولونها، ومن ثم تتحدثين عن حقوق المرأة، هل أنت جادة، عن أي حقوق امرأة تتحدثين”.

وبحسب مقاطع متداولة على مواقع التواصل فإن رجال الأمن حاولوا إسكات الشابة وإخراجها من القاعة، إلا أنها استرسلت في حديثها: “هذه إبادة جماعية ترتكبها الولايات المتحدة، والآن تتحدثين عن السينما من أجل السلام، نحن نشاهد سينما الإبادة الجماعية.. فلسطين حرة”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فصرخ أحد المشاركين: “تتحدثين عن عمليات القتل خارج كوكب الأرض، لقد كنتم مسؤولين عن قتل مئات الباكستانيين.. أنتم مسؤولون عن الحروب في أفغانستان والعراق، وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، أنت مجرمة حرب، أنت منافقة.. عار عليك، عليكم جميعًا”.

وبينما كانت هيلاري كلينتون تصف عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي بأنها “أكبر خسارة في الأرواح من الشعب اليهودي منذ الهولوكوست”، قاطعها أحد المشاركين قائلًا: “كيف تجرئين عن الحديث عن حقوق الإنسان بينما يقتل الفلسطينيون، باسم حماية حقوق الإنسان”.

وأضاف: “كل ما يهمك هم اليهود العنصريون، كل ما يهمك هو التفوق، عار عليك، عار عليك.. فلتسقط الإمبريالية سواءً بالشرق أو الغرب، فلسطين حرة”، وظل الشاب يصرخ بهذه الكلمات بأعلى صوته في القاعة، فيما حاول رجال الأمن إخراجه.

إسرائيل تواصل مجازرها

استُشهد 118 مواطنًا وأصيب 163 آخرون جراء قصف الاحتلال واستهدافه للمواطنين بالرصاص الحي في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدً و 163 جريحًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29313 شهيدًا و69333 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...