الخميس 09/مايو/2024

إصابات خلال اقتحام الاحتلال لجنين.. والقسام توقع قواته بكمينٍ محكم

إصابات خلال اقتحام الاحتلال لجنين.. والقسام توقع قواته بكمينٍ محكم

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

 أصيب مساء اليوم الثلاثاء، أربعة فلسطينيين على الأقل، فيما أصيب اثنان بشظايا الرصاص خلال اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وفقًا للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعلنت كتائب القسام وكتيبة جنين في سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وفصائل المقاومة، مساء اليوم الأربعاء، أنها تواصل خوض اشتباكات مسلحة مع الاحتلال وتفجر عبوات بآلياته في جنين ومخيمها.

بدورها أعلنت كتائب القسام، في جنين: أنّ مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال في جنين بالأسلحة المناسبة والعبوات شديدة الانفجار.

وأكدت كتائب القسام، أنّها أوقعت قوة صهيونية في كمين محكم خلال اقتحامها مخيم جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين، وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي والطائرات المسيرة، حيث حاصرت قوات الاحتلال منزلا وأطلقت صاروخا، فيما استهدفت طائرة مسيرة مجموعة من الشبان.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية بعدد كبير من الآليات ترافقها جرافة، حيث دارت مواجهات واشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، فيما سمعت أصوات انفجارات ضخمة داخل المخيم.

وأكدت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال استخدموا المدنيين كدروع بشرية في المخيم، فيما دوت صافرات الإنذار في جنين ومخيمها تزامنا مع اقتحام الاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في تصريح مقتضب، إن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الدخول إلى محيط مخيم جنين بعد بلاغات بوجود إصابات في داخل المخيم، وذلك بالتزامن مع إفادات لشهود عيان أكدت أن قوات الاحتلال استهدفت مركبات إسعاف بإطلاق الرصاص صوبها بكثافة.

وأكد الهلال الأحمر وقوع 4 إصابات بالرصاص الحي وإصابتان بشظايا الرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وتداول نشطاء، فيديو للحظة قيام مقاومين بتفجيرة عبوة ناسفة بجرافة D9 تابعة لجيش الاحتلال خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين.

وزعمت مصادر عبرية، أن جيش الاحتلال اغتال ثلاثة مقاومين خلال اقتحام مخيم جنين، في حين يحاصر مقاوما رابعة في أحد المنازل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات