الجمعة 03/مايو/2024

90% من المعتقلين في سجن عتصيون تعرضوا للضرب والتنكيل وفقاً لهيئة الأسرى

90% من المعتقلين في سجن عتصيون تعرضوا للضرب والتنكيل وفقاً لهيئة الأسرى

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنّ حوالي 90% من المعتقلين في سجن عتصيون قد تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم حتى وصولهم إلى المعتقل.

ويأتي هذا الإعلان استناداً إلى أقوال محاميها الذي قام بزيارة لسجن عتصيون قبل يومين، حيث يقبع فيه 105من المعتقلين.

وأضافت الهيئة في بيان صادر عنها الثلاثاء، أن محامية الهيئة وصفت الوضع في سجن “عتصيون” بالمزري، حيث تشهد الغرف اكتظاظاً كبيراً بالمعتقلين، في حين ينام معظمهم على الأرض بسبب نقص الأسرة والفراش.

كما بيّنت أنّ المعتقلين يعانون من قلة الأغطية والملابس، إضافة إلى الغرف الباردة طوال الوقت لأنّ الشبابيك لا يعطيها سوى شبك حديدي فقط، ويزداد الأمر صعوبة عند سقوط المطر، حيث تتحول الأقسام إلى برك مياه.

وأضافت المحامية أنّ السجانين يتعمدون إزعاج المعتقلين من خلال القرع على أبواب غرفهم ليلاً لمنعهم من النوم، كما يتم إخراجهم أحياناً إلى الساحة الخارجية دون أي مبرر، ودون مراعاة للحالات المرضية التي تتعمد إدارة السجون إهمالها وقتلها ببطء، فلا أدوية ولا فحوصات ولا علاج أو متابعة طبية، وذلك كنوع من العقاب للمعتقلين ردأ على عملية طوفان الأقصى وتزامناً مع العدوان على قطاع غزة.

وأشارت الهيئة إلى أنّ العديد من المعتقلين يتم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري دون عقد أي جلسات تمديد، وحتى دون إعلام المعتقل بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

ومن الجدير ذكره أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت حوالي سبعة آلاف فلسطيني منذ بدء العدوان على غزة، الذي راح ضحيته حتى الآن أكثر من 29 ألف شهيد وحوالي 70 ألف جريح، إضافة إلى آلاف المفقودين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...