السبت 27/أبريل/2024

خليل الحية: الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا بأثمانٍ ثلاثةٍ

خليل الحية: الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا بأثمانٍ ثلاثةٍ

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة خليل الحية، إن “ما قدم لنا من إطار للاتفاق تراجع عنه الاحتلال الأسبوع الماضي، وأنه لا يمكن التوصل لاتفاق والاحتلال يرفض عودة النازحين والانسحاب من قطاع غزة”.

وأضاف في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية، مساء اليوم الإثنين، أن “الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا بأثمان ثلاثة هي إغاثة شعبنا ووقف العدوان وتبادل الأسرى”.

وأشار إلى أن “المقاومة ما تزال تلاحق الاحتلال بعد مضي نحو 5 أشهر من العدوان، وأن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه باسترجاع المحتجزين والقضاء على المقاومة، وكما فشل في بسط سيطرته على الشمال والوسط سيفشل في رفح”.

وأكّد على أن “الشعب الفلسطيني لا يزال يحتضن مقاومته، على الرغم من الأوضاع المأساوية التي يعيشها مثل التجويع والإبادة الجماعية”.

ونوّه إلى أن “العالم بكامله رسب في اختباره الأخلاقي أمام جرائم الاحتلال، وأدرك اليوم أنه بدون دولة فلسطينية كاملة السيادة لن تهدأ المنطقة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و92 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و28 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات