الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة دهم واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، فيما شن مستوطنون اعتداءات.

ففي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرية أم صفا غرب رام الله، واعتقلت الشاب محمد سميح كراجة بعد اقتحام منزله في والعبث في محتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد شوكت الخطيب بعد اقتحام منزله في قرية بلعين غرب رام الله.

وفي السياق ذاته، هاجم مستوطنون منازل المواطنين على أطراف بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، تحت حماية قوات الاحتلال، وأحرقوا مركبة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين.

وخطّ المستوطنون شعارات باللغة العبرية ضد الفلسطينيين ورسم نجمة داوود السداسية، على الجدران خلال هجومهم على بلدة ترمسعيا.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال معززة بعدد من آليات الاحتلال العسكرية مخيم بلاطة شرقي نابلس، واعتقلت الشابين عز الكعبي وصلاح أبو شلال بعد اقتحام وتفتيش منزليهما في المخيم.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم بلاطة، كما استهدف الشبان المقاوم قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال انسحابها من المخيم.

وكانت في وقت سابق قد اقتحمت قوة راجلة للاحتلال قرية عزموط شرق نابلس، وعززتها بآلياتها العسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية ثلاثة شبان قرب مستوطنة آلون موريه شرق مدينة نابلس، وهم سيف فراس سوداني، ومحمود محمد عبد الهادي وهما من سكان مخيم عسكر القديم، والشاب محمد حازم أبو عيشة من مخيم بلاطة سكان قرية عزموط.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبو نجيم، واعتقلت الشاب ادم محمد صالح الهريمي، بعد اقتحام وتفتيش منزله والتخريب في محتوياته.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل، وسيرت مركباتها العسكرية في شوارعها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...