السبت 27/أبريل/2024

احتجاجًا على مجزرة رفح.. “الشباب الفلسطيني” تغلق جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو

احتجاجًا على مجزرة رفح.. “الشباب الفلسطيني” تغلق جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو – المركز الفلسطيني للإعلام

أغلق محتجون فلسطينيون في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حركة المرور لفترة وجيزة، أمس الأربعاء، في ساعة الذروة على جسر البوابة الذهبية الشهير.

وقالت شبكة “فوكس سان فرانسيسكو إن دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا (CHP) عطلت التجمع قبل الساعة الثامنة صباحًا بقليل؛ بينما استمر الاحتجاج على الجسر المكون من ستة مسارب حوالي 30 دقيقة.

وقالت مجموعة “حركة الشباب الفلسطيني”، في بيان صحفي، إن العشرات من سكان منطقة الخليج أغلقوا جسر البوابة الذهبية ردًّا على القصف الإسرائيلي لرفح، لمطالبة الرئيس بايدن بالتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

ورفع المتظاهرون لافتات دعوا فيها إدارة الرئيس جو بايدن إلى التوقف عن تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل، كما دعوا كيان الاحتلال إلى وقف هجومه العسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني، أغلق المتظاهرون جسر البوابة الذهبية لعدة ساعات عندما كان بايدن في المدينة لحضور قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

ونظمت مظاهرات مماثلة في مدن أخرى للتنديد بالحرب الدموية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...