الجمعة 03/مايو/2024

إحداها حرجة.. إصابتان برصاص الاحتلال قرب القدس

إحداها حرجة.. إصابتان برصاص الاحتلال قرب القدس

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب طفل وشاب فلسطينيين، مساء اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، عقب استهدافهما خلال تواجدهما بالقرب من جدار الفصل العنصري شمال غرب القدس المحتلة.

وقال سكان محليون ومصادر طبية متطابقة، إن طفلا من قرية بدو أصيب بجروح حرجة في رأسه برصاص الاحتلال، وشاب برصاصة في قدمه، أثناء تواجدهما في مركبة قرب قرية “خرب اللحم” القريبة من جدار الفصل العنصري.

ونوهت المصادر الطبية، إلى أن المصابين نُقلا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، لتلقي العلاج. منوهة إلى أن “عمليات إنعاش تجرى للطفل لإنقاذ حياته”.

ولليوم 127 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28064 شهيدا، وإصابة 67611 جريحا آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...