الجمعة 10/مايو/2024

“حماس” تدعو لتوثيق جريمة مقتل الطفلة هند وأختها ضمن جرائم الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين

“حماس” تدعو لتوثيق جريمة مقتل الطفلة هند وأختها ضمن جرائم الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى توثيق الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الطفلة هند رجب وشقيقتها ليان، برفقة اثنين من المسعفين، كدليل على تعمد الاحتلال ارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت: “تَكشّفت صباح اليوم معالم الجريمة التي حلّت بالطفلة هند رجب، ذات الستة أعوام، وأختها لَيَان، واثنين من المسعفين اللذين حصلا على تنسيق مسبق لإنقاذهما، فاستشهدا إضافة الى الطفلتين، بنيران جيش الاحتلال النازي الذي قتلهم بشكل متعمد وبدم بارد في مدينة غزة”.

وأضافت “حماس”: “ندعو المؤسسات الأممية والحقوقية إلى توثيق هذه الجريمة المروّعة كواحدة من مئات المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال النازي في قطاع غزة، لمحاكمة هذا الجيش المجرم وقادته النازيين على جرائمهم بالقتل المباشر للأطفال والمدنيين العزّل”.

كما أكدت أن “هذه الجريمة المروّعة، وغيرها من الجرائم البشعة بحق أطفالنا وأهلنا في غزة، ستبقى محفورة في الذاكرة الفلسطينية، وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه هذا الكيان المارق على ما اقترفه من جرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”، حسب البيان.

وصباح اليوم عُثر، على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أقاربها، بعد 12 يومًا من استهداف ومحاصرة المركبة التي كان تقلهم في منطقة تل الهوا بمدينة غزة، وكذلك جثماني المسعفين اللذين حاولا إنقاذها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات