السبت 27/أبريل/2024

الهلال الأحمر يعلن فقدان الاتصال بمستشفى الأمل: “قلقون على سلامة من بداخله”

الهلال الأحمر يعلن فقدان الاتصال بمستشفى الأمل: “قلقون على سلامة من بداخله”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إنها تواجه صعوبة في التواصل مع طواقمها المتواجدين داخل مستشفى الأمل عقب اقتحامه من قوات الاحتلال.

وعبّرت عن قلقها على سلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى؛ جراء اقتحام قوات الاحتلال للمستشفى.

وقبل أيام أعلنت الجمعية، عن إجلاء نحو 8 آلاف شخص من مستشفى الأمل بعد حصارهم لنحو أسبوعين، فيما لا يزال نحو 40 نازحًا و80 مريضًا وجريحًا، ومئة من الطواقم الإدارية والطبية، بينهم مسنون وجرحى.

وكانت قد حذرت في وقتٍ سابق من اليوم، من أنّ حياة الجرحى في مستشفى الأمل “في خطر”، جراء نفاد الأكسجين بالكامل من المستشفى منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية لهم حيث توقف العمل تماماً في قسم الجراحة.

ونبهت الجمعية في بيان من أنّ مخزون الوقود سينفد خلال أربعة أيام فقط، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل فوراً للضغط على سلطات الاحتلال للسماح بإدخال الأكسجين والمستلزمات الطبية والوقود لضمان استمرار العمل في المستشفى.

ويشن الاحتلال منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عدوانا غاشما على غزة خلف حتى اليوم الجمعة 27 ألفا و947 شهيدا و67 ألفا و459 مصابًا، ومعظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال، وفق معطيات وزارة الصحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...