الثلاثاء 16/يوليو/2024

“الإعلام الحكومي” يحذر من كارثة إنسانية في شمال غزة بسبب المجاعة

“الإعلام الحكومي” يحذر من كارثة إنسانية في شمال غزة بسبب المجاعة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن المجاعة في شمال غزة تتصاعد، مُحملة الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية الكاملة عن تداعياتها الخطيرة.

وقال “الإعلامي الحكومي” في بيان له اليوم الجمعة: “نُحمّل الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال “الإسرائيلي” والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تصاعد المجاعة بمحافظة شمال غزة بعد نفاد كميات الطحين والأرز والطعام والغذاء وكذلك نفاد حبوب وأعلاف الحيوانات التي كان يأكلها المواطنون شمال غزة”.

وأضاف أن كل دول العالم أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه هذه الجريمة القذرة التي يمارسها الاحتلال بدعم أمريكي كامل، وكل دول العالم مطالبة بالتنديد وإدانة هذه الجريمة التي قد تودي بحياة نصف مليون إنسان شمال غزة وأطرافها.

ويعاني سكان قطاع غزة عمومًا، ومواطنو الشمال ومدينة غزة خصوصًا من حصار شامل بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المواطنين في غزة، منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي، فيما يمنع الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية عبر أيٍّ من المعابر، ما أدى إلى افتقار القطاع لأدنى مقومات العيش والحياة الإنسانية من غذاء ودواء وأغطية.

وطالب “الإعلامي الحكومي” بإدخال 1000 شاحنة يوميًّا -بشكل فوري وعاجل- لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها، وإن لم يتم ذلك فنحن أمام كارثة إنسانية حقيقية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...