السبت 27/أبريل/2024

إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة

إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون، فجر اليوم الجمعة، خلال حملة دهم نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تعاملت مع 5 اصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فوريك قرب نابلس.

وذكرت أن بين الإصابات 4 بالرصاص الحي وإصابة بشظايا رصاص حي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وسط لإطلاق قنابل الصوت، ومزقت ملصقات تحمل صورا لشهداء ومعتقلين، وخطت شعارات ورسوما عنصرية معادية على جدران المنازل.

كما اقتحمت عدة آليات للاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية لمدينة نابلس.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، صحفي وثلاثة مواطنين عقب اقتحامها مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد جودت قاسم شحرور (27 عاما)، وأشرف الطاهر، وباسل أبو تمام بعد مداهمة منزلهم في المدينة، كما اعتقلت الصحفي حمزة محمد سلامة “الصافي” (31 عاما) عقب مداهمة منزله في الحي الشمالي.

وأفادت مصادر محلية أن آليات الاحتلال انتشرت في أحياء المدينة كافة، وتحديدا الشرقي، والشمالي، ودوار العليمي، وشارع نابلس المحاذي لمخيم طولكرم، والإسكان الفلسطيني خلف جامعة القدس المفتوحة، ودوار شويكة، ودوار المسلخ.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش واسعة فيها عرف من أصحابها حتى الآن علاء شريتح، وحمزة الصافي، كما داهمت مخرطة حدادة في شارع الحدادين لعائلة شريتح بعد تكسير أبوابها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أحياء، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص بكثافة.

وفي قلقيلية، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية باقة الحطب، وأطلقت قنابل الصوت صوب منازل المواطنين، وخطت عبارات ورسوم عنصرية على عدة جدران، كما مزقت ملصقات تحمل صورا لشهداء ومعتقلين.

وأضافت المصادر أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت أيضا قرية حجة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا، وانتشرت في عدة أحياء منها، وداهمت عددا من منازل المواطنين في حارة الشعابين وسط البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل.

وفي بيت لحم، أصيب مواطنون بالاختناق، فجر اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابات بالاختناق عولجت ميدانيا٠

 وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرية بدرس غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان ولاحقتهم في شوارعها، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...