السبت 27/أبريل/2024

شهيد في عدوان صهيوني استهدف مركبة في منطقة النبطية جنوب لبنان

شهيد في عدوان صهيوني استهدف مركبة في منطقة النبطية جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت مصادر لبنانية، عن استشهاد شخص وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في منطقة النبطية قرب تمثال حسن كامل الصباح جنوب لبنان.

وذكرت، أن الأنباء لا تزال متضاربة حول الإصابات والشهداء حتى (6:10 م)، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر من حزب الله اللبناني عدم ارتقاء أي شخص في القصف.

وأفادت وسائل إعلام عربية، عن إصابة ثلاثة أشخاص في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة جنوب لبنان.

ونقلا عن مصادر لبنانية، فإن طائرات مسيّرة لاحقت المركبة المستهدفة من حي البياض في النبطية جنوب لبنان، وفشلت في إصابتها بالمرة الأولى وسقط الصاروخ في أرض مفتوحة بجانب المركبة.

وأضافت، أن الطائرات لاحقت المركبة مجدداً وقصفتها عند منطقة تمثال الصباح حيث توقفت المركبة بسبب الازدحام المروري وقفز ركابها لحظة القصف، ما أدى لعدة إصابات نُقلت للمستشفيات.

بدورها أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان أنها ردت على الاعتداءات الصهيونية على القرى والمدنيين وآخرها العدوان على مدينة النبطية وتستهدف قاعدة ميرون الجوية بصواريخ “فلق” وتصيبه إصابة مباشرة.

وفي السياق، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هجوم النبطية جاء ردا على إصابة ضابط في صفوف قوات الاحتلال بجروح خطيرة صباح اليوم في مستوطنة “كريات شمونة”.

ومساء اليوم الخميس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهداف موقع بركة ريشة بصاروخي بركان وإصابته إصابة مباشرة “دعما للشعل الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة”.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بإصابة ضابط بجروح خطيرة وجنديين في القصف الذي استهدف قاعدة عسكرية في مستوطنة “كريات شمونة”.

وكان حزب الله اللبناني، أعلن استهداف ‏مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة.، صباح اليوم الخميس.

وقال الحزب، في عملية أخرى، إنه استهدف ثكنة ‏برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابةً مباشرة.‏

من جانبها، أفادت مصادر عبرية بسقوط صواريخ على مستوطنة “كريات شمونة” دون تفعيل صافرات الإنذار.

وأشارت إلى اندلاع النيران بمنزل في مستوطنة “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلة بعد استهدافه بصاروخ.

ويوم أمس الأربعاء، استشهد مواطن لبناني، في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الخيام، وذكرت مصادر لبنانية أن الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت غارات على بلدات: مروحين، والخيام، وبني حيان، ورامية، وبيت ليف، أسفرت الغارات عن سقوط عدد من الإصابات وفق المعلومات الأولية.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات وهمية فوق قرى وبلدات قضائي صور والنبطية، فيما ألقى طيران الاحتلال بالونات حرارية في أجواء الجنوب اللبناني.

وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية، قد أغارت فجر أمس على محطة ضخ المياه في بلدة الوزاني أدت إلى إلحاق أضرار في المكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...