الجمعة 03/مايو/2024

المركز الفلسطيني للإعلام ينعى مدير مكتبه في قطاع غزة الشهيد رزق الغرابلي

المركز الفلسطيني للإعلام ينعى مدير مكتبه في قطاع غزة الشهيد رزق الغرابلي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نعى المركز الفلسطيني للإعلام بكل الحزن والأسى مدير مكتبه في قطاع غزة: الشهيد الدكتور رزق محمد غازي رشدي الغرابلي، الذي ارتقى شهيدًا في جريمة صهيونية تُضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال النازي المستمرة بحق المدنيين والصحفيين.

وقال المركز في بيان له، اليوم الأربعاء: إذ ننعى شهيدنا وزميلنا الإعلامي والأكاديمي الدكتور رزق الغرابلي، فإننا ندين بشدة الاستهداف المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين والإعلاميين.

وشدد على أن هذا الاستهداف محاولة يائسة من الاحتلال لإسكات صوت الحقيقة، والتعتيم على جرائمه التي يندى لها جبين الإنسانية، وانتهاكاته المتواصلة لكل المواثيق والقوانين الدولية.

بيان نعي الشهيد رزق الغرابلي
بيان نعي الشهيد رزق الغرابلي

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية للتحرك الفعال لضمان ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، وتقديمه للعدالة الدولية، وإلزام الاحتلال بحماية الإعلاميين وضمان تمكينهم من تأدية واجبهم المهني.

وحث المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة وحماية الصحفيين على إدانة جرائم القتل الممنهجة التي ينفذها هذا الاحتلال النازي على أرضنا وضد أبناء شعبنا، وتحقيق العدالة للضحايا ومحاسبة المتورطين في استهدافهم.

جدير بالذكر أن عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة ارتفع إلى 124 منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...