الجمعة 03/مايو/2024

“أنصار الله” اليمنية تستهدف سفينتين أمريكية وبريطانية بالبحر الأحمر

“أنصار الله” اليمنية تستهدف سفينتين أمريكية وبريطانية بالبحر الأحمر

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة أنصار الله، يوم الثلاثاء، استهداف سفينتين، أمريكية وبريطانية، في عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات يحيى سريع إن القوات البحرية استهدفت السفينة الأمريكية “Star nasia” في عملية عسكرية في البحر الأحمر، والسفينة البريطانية ” Morning Tide” في عملية أخرى.

وأكد سريع أن الإصابات الناتجة عن الاستهداف “بصواريخ بحرية مناسبة” كانت دقيقة ومباشرة.

وأضاف أن “القوات المسلحة اليمنية ستنفذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد الأهداف الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي”، مشيرًا إلى أن ذلك يندرج ضمن حق الرد المشروع على العدوان الإسرائيلي على غزة ودفاعًا عن اليمن.

وأفاد سريع باستمرار العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد “الملاحة الإسرائيلية” أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.

وتنفذ أمريكا وبريطانيا غارات جوية على اليمن منذ شهر يناير الماضي، ردًا على منع جماعة أنصار الله الحوثي سفن الاحتلال أو المتجهة إليه من عبور البحر الأحمر تضامنًا مع غزة.

وشددت “أنصار الله”، في بيان، على أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يمر دون عقاب، وأنه لن يثنيها عن نصرة غزة، ولن تتردد في استهداف مصادر التهديد.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ123 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان إلى ارتقاء 27 ألفا و 585 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و 978 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...