الجمعة 03/مايو/2024

حماس تدين إعلان الأرجنتين نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

حماس تدين إعلان الأرجنتين نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، واستنكرت بشدة إعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني النازي إلى القدس المحتلة.

واعتبرت الحركة في تصريحٍ صادرٍ عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، هذه الخطوة تعدياً على حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه، ومخالفةً لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضاً فلسطينيةً محتلة.

كما دعت الرئيس الأرجنتيني إلى العدول عن هذا القرار الظالم والخاطئ، الذي يضع الأرجنتين في خانة الشريك للمحتل الصهيوني في انتهاكاته ضد شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية في أرضه ومقدساته.

يذكر أنّ الرئيس الأرجنتيني وصل إلى دولة الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء في أول زيارة له منذ توليه منصبه. وكان في استقباله وزير الخارجية يسرائيل كاتس، الذي شكره على “دعمه لدولة إسرائيل”.

ولدى هبوطه في مطار اللد، أعلن ميلي قراره بنقل السفارة الأرجنتينية إلى القدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و143 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27585 شهيدًا و66978 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...