السبت 27/أبريل/2024

شهيد برصاص الاحتلال بعد تنفيذ عملية إطلاق نار شرق نابلس

شهيد برصاص الاحتلال بعد تنفيذ عملية إطلاق نار شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد شاب فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال النار صوب الشاب، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه، وتركته ينزف وهو ملقى على الأرض، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد سعود عبد الله طيطي (18 عاما) برصاص الاحتلال عند حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك، وتسببت في أزمة مرورية خانقة، كما دفعت بتعزيزات من قواتها في المنطقة.

وشهد مطلع عام 2024 استمراراً لوتيرة عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ما أدى إلى مقتل (4) وإصابة (37) جنديًا ومستوطنًا إسرائيلياً بجراح مختلفة.

وبلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم حسب مركز معلومات فلسطين – معطى – (569) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، من بينها (70) عملية إطلاق نار و(60) اشتباكا مسلحا.

وتصدرت جنين عمليات المقاومة، حيث نفذت 51 عملية إطلاق نار، كما سجلت أعلى عدد من حيث عمليات المقاومة النوعية، حيث بلغت 87 عملية نوعية.

كما وأسفرت المواجهات والاشتباكات المسلحة في الضفة والقدس المحتلتين عن استشهاد (63) فلسطينيا بنيران الاحتلال ومستوطنيه، (15) شهيدا منهم ارتقوا في جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...